شركة غسيل مكيفات بمكة

افضل شركة غسيل مكيفات بمكة

شركة غسيل مكيفات بمكة

 

قد تكون الأشياء المخيفة (لكنها غير مرئية) تلوث الهواء في منزلك. إذا كان منزلك يعاني من الروائح الكريهة أو مشاكل الراحة أو الشكاوى الصحية ، فمن المحتمل أنك تشعر بالقلق. قد تكون المشكلة خطيرة بما يكفي لتبرير اختبار جودة الهواء الداخلي.

ما الذي تجده مخيفًا أكثر: شيء أمام عينيك مباشرة ، أو شيء لا يمكنك رؤيته بالفعل ولكنه يلوح في الأفق في خيالك؟ بالنسبة لمعظمنا ، فإن ما لا نستطيع رؤيته هو أمر مخيف حقًا.

عندما يتعلق الأمر بجودة الهواء في منزلك ، يمكن تبرير المخاوف بشأن ما يكمن غير المرئي. هناك عدد كبير من المخاطر غير المرئية التي تخاطر بها مع كل نفس تأخذه.

5 أسباب غير مرئية للنظر في اختبار جودة الهواء الداخلي لمنزلك

1. المركبات العضوية المتطايرة (VOCs)

هل قمت بتركيب سجاد جديد (أو حتى ستارة دش جديدة) ولاحظت رائحة كيميائية تدوم لأيام أو حتى أسابيع؟ ما تشمه هو انبعاث الغازات من المركبات العضوية المتطايرة من تلك المواد.

عدد لا يحصى من المنتجات في منزلك تنبعث منها المركبات العضوية المتطايرة ، من المنظفات إلى الطلاء إلى الأثاث. حتى من خلال عدم قدرتك على شم رائحتها كلها ، فهي موجودة في معظم المنازل على الأقل بمستويات "الخلفية" ، ويمكن أن تسبب أعراضًا صحية قصيرة المدى بما في ذلك الصداع والغثيان. الآثار الصحية طويلة المدى (والأكثر ترويعًا) ممكنة أيضًا مع التعرض المتكرر.

على الرغم من أن اختبار جودة الهواء الداخلي لمجموعة واسعة من المركبات العضوية المتطايرة قد لا يكون مفيدًا بسبب نقص المعايير لتفسير النتائج (المزيد عن ذلك في دقيقة واحدة) ، يمكن استخدامه للكشف عن المركبات العضوية المتطايرة الخطرة بشكل خاص مثل الفورمالديهايد. توجد هذه المادة المسرطنة في الخشب والأقمشة ودخان التبغ وأجهزة الاحتراق وغيرها.

2. أول أكسيد الكربون

يمكن لأجهزة الاحتراق مثل مواقد الغاز والأفران ومواقد حرق الأخشاب والمدافئ أن تنبعث منها غازات خطيرة مثل أول أكسيد الكربون التي لا يمكنك رؤيتها أو شمها ولكن يمكن أن يكون لها عواقب مميتة إذا تراكمت.

يمكن أن ينبعث الاحتراق أيضًا من جسيمات في الهواء يمكن أن تسبب مشاكل في التنفس.

مقالة ذات صلة: نصائح أمان مكيف الهواء: لا تدع أول أكسيد الكربون يتسلل إليك

3. العفن والعفن والبكتيريا

بالإضافة إلى الملوثات الكيميائية ، هناك كل أنواع الملوثات البيولوجية التي تدعو للقلق ، بما في ذلك العفن والعفن الفطري والفطريات وحتى البكتيريا والفيروسات.

تنمو هذه الكائنات الدقيقة السيئة وتتكاثر في الهواء الدافئ الرطب. هذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن الحفاظ على انخفاض الرطوبة وإصلاح أي تسرب للمياه في الحمامات والأقبية.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، يمكن أن يسبب العفن مجموعة متنوعة من الأعراض بما في ذلك مشاكل في الجهاز التنفسي (خاصة للأشخاص الذين يعانون من الربو أو مشاكل التنفس) بالإضافة إلى تهيج العين والجلد.

على عكس بعض الملوثات المحمولة بالهواء الأخرى ، يمكن اكتشاف العفن من خلال الفحص البصري ، على الرغم من أنه قد يوصى باختبار جودة الهواء الداخلي في بعض المواقف.

4. فضلات الآفات

ربما كنت تدرك أن العفن يمكن أن يلوث الهواء في منزلك ، ولكن هناك عوامل بيولوجية أخرى يمكن أن تسبب الروائح ومشاكل صحية أيضًا ، وهي الحشرات والقوارض. حتى لو لم ترهم ، فإن عث الغبار والصراصير والفئران يمكن أن تترك وراءها فضلات تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي ، خاصة عند الأطفال وكبار السن.

يمكن أن يكشف اختبار جودة الهواء الداخلي عن وجود هذه الآفات ، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى جذر المشكلة من خلال الفحص البصري.

5. مبيدات الآفات

ماذا تفعل إذا اكتشفت أن لديك حشرات؟ في هذه الحالة ، يمكن أن يتسبب الحل في مشكلة أخرى. تتسبب المبيدات الحشرية المستخدمة في القضاء على الحشرات والهوام في حدوث مشكلات في جودة الهواء الداخلي أيضًا.

من المحتمل أنك استخدمت مبيدًا واحدًا على الأقل في العام الماضي ؛ وفقًا لوكالة حماية البيئة ، فإن ثلثي الأسر الأمريكية لديها. هذا يعني أن اختبار جودة الهواء الداخلي من المحتمل أن يكشف عن مستوى معين من المبيدات الحشرية في الهواء. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا في الكشف عن المستويات المرتفعة بشكل غير عادي بسبب الاستخدام غير السليم لمبيدات الآفات .

إليك ما يجب القيام به قبل اختبار جودة الهواء الداخلي

بعد كل ما قيل ، هناك بعض الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها ، وبعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها قبل الاستثمار في اختبار الجودة في الأماكن المغلقة.

قد لا تكون نتائج اختبار جودة الهواء الداخلي نهائية

بادئ ذي بدء ، قد لا تمنحك النتائج التي ستحصل عليها من اختبار جودة الهواء الداخلي إجابة محددة.

سيكون لمعظم المباني مستوى معين من الملوثات في الهواء ، ويمكن أن يكون تفسير النتائج غير موضوعي. بالنسبة لمعظم البيئات ، لا توجد معايير معمول بها يمكن أن تخبرك بدقة بمستوى المركبات العضوية المتطايرة أو العفن في الهواء (على سبيل المثال) الذي يمكن اعتباره آمنًا أو غير آمن.

أيضًا ، نظرًا لأن الناس يتفاعلون بشكل مختلف مع الملوثات البيئية ، فإن ما يناسب شخصًا ما قد يكون خطيرًا على شخص آخر.

ابدأ بفحص بصري

يكون اختبار جودة الهواء الداخلي أكثر فائدة عند استخدامه لتأكيد أو دحض وجود مصدر معين للتلوث ، مثل مستويات العفن أو المبيدات الحشرية أو وجود مواد مسرطنة مثل الفورمالديهايد أو البنزين.

للوصول إلى مصدر مشكلة جودة الهواء الداخلي المحتملة ، ابدأ بفحص المساحة. سيساعدك ذلك في تحديد مجالات الاهتمام. انتبه بشكل خاص لما يلي:

الضرر المائي : يمكن أن تؤدي التسريبات ومصادر الرطوبة الأخرى في منزلك إلى نمو العفن والعفن. ابحث عن تسربات المياه في السباكة والسقف ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي تسبب بقاء الماء وتلف منزلك. قم بإصلاح أي تسريبات على الفور وتخلص من أي شيء يتلف بسبب الماء ، بما في ذلك بلاط السقف والسجاد وألواح الحائط.

الروائح الكريهة : لا يمكنك رؤية معظم مصادر تلوث الهواء الداخلي ، ولكن هناك العديد من الروائح التي يمكنك شمها ، بما في ذلك منتجات التنظيف ومواد البناء الجديدة مثل السجاد والمبيدات الحشرية ودخان السجائر والمدافئ والروائح الكريهة من العفن. جرب استخدام منتجات التنظيف التي لا تصدر روائح وأزل أي ملوثات كيميائية قد تجدها.

التهوية : هل يوجد في منزلك مآخذ هواء نقي كافية ، وهل توجد بشكل صحيح؟ على سبيل المثال ، قد تكون المآخذ قريبة جدًا من فتحات العادم أو مصادر تلوث الهواء الخارجي. قد يكون لديك رطوبة زائدة بسبب سوء أداء مكيف الهواء الذي يساهم في نمو العفن. يمكن أن تكون قنوات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاصة بك أيضًا تؤوي العفن أو عث الغبار أو الآفات الأخرى. أفضل رهان لك هو أن يتم فحص النظام الخاص بك بواسطة متخصص مؤهل في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (مكيف الهواء).

يمكن أن يساعدك أخذ الوقت الكافي للتحقيق في السبب قبل الاستثمار في اختبار جودة الهواء الداخلي في التركيز على سبب مشكلتك حتى تتمكن من الوصول إلى حل بشكل أسرع.

هل لديك أسئلة حول تنظيف مجاري الهواء وكيف يمكنه تحسين الهواء الذي تتنفسه؟ احصل على نسختك المجانية من هذا الدليل الإعلامي للأسئلة الشائعة: تنظيف مجاري الهواء وجودة الهواء الداخلي .

المصدر:

شركة غسيل مكيفات بمكة

 شركة غسيل مكيفات بجدة

 

ـــــــــــــــــــــــــــــ

 

 


Saudi Arabia

9 Blog posts

Comments